languageFrançais

سوسة تحتضن عرض كرنفال أوسو في دورته 61

أكّد وزير السياحة محمد المعز بلحسين خلال حضوره فعاليات اليوم الاختتامي لكرنفال أوسو في دورته 61 على ضرورة المحافظة على إشعاع مهرجان أوسو لما يمثّله من فرصة للتعريف بمختلف الأنشطة والمجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية فضلا عن تنشيط الحياة السياحية والثقافية بالجهة.

وشدّد الوزير المكلّف بتسيير وزارة الثقافة منصف بوكثير على ضرورة المحافظة على الموروث الثقافي مذكّرا بأنّ كرنفال أوسو من أوّل الكرنفالات في افريقيا والعالم العربي وهو يعكس العمق التاريخي لبلادنا وفق قوله.

ويشار إلى أنّ جمهور سوسة واكب مساء اليوم عرض كرنفال  ضمن فعاليات اختتام المهرجان، انطلق من محيط دار الشباب سوسة إلى رصيف الفنون المحاذي للميناء التجاري بسوسة مرورا بالشارع الرئيسي الحبيب بورقْيبة، بمساهمة حوالي 4 آلاف مشارك، وفق تصريح رئيس جمعية استعراض أوسو وليد بن حسن لموزاييك.

وأبرز بن حسن أنّ ما يميّز كرنفال الدورة الحالية  هو أنّ جميع عربات الاستعراض التي تمّ استغلالها والبالغ عددها 13 صمّمت بأياد تونسيّة 100 بالمائة من نحّاتين ومبدعين على غرار محمد الخليفي وأحمد التليلي وبسّام بن زينب ورشاد كمّون مبيّنا أنّ هذا التوجّه يرمي إلى  خلق فرص لهذه الطاقات التونسية حتّى تبدع وتتميّز في فنّ الكرنفالات.

وتضمّن الكرنفال جملة من اللوحات الاستعراضية التي أثّثتها عدد من الفرق النحاسية والتراثية والماجورات ومجسّمات ودمى عملاقة.

*ايناس الهمامي